منتدى رياضي مان

منتدى عربي رياضي شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إيفرتون يلحق الهزيمة الأولى بتشيلسي وأرسنال ينتزع الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 15/09/2013

مُساهمةموضوع: إيفرتون يلحق الهزيمة الأولى بتشيلسي وأرسنال ينتزع الصدارة   الأحد سبتمبر 15, 2013 2:56 am


ألحق إيفرتون الهزيمة الأولى هذا الموسم بضيفه تشيلسي، وتغلب عليه بهدف نظيف اليوم السبت في إطار الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي شهدت اعتلاء أرسنال للصدارة.

وقاد الألماني الدولي مسعود أوزيل، المنضم حديثا من ريال مدريد، فريقه أرسنال نحو الفوز على مضيفه ساندرلاند 1-3 في ظهوره الأول مع "المدفعجية"، لينتزع الفريق اللندني صدارة الترتيب مؤقتا.

وفشل مانشستر سيتي في العودة بأكثر من التعادل السلبي من ملعب ستوك سيتي، فيما حقق توتنهام انتصاره الثالث على حساب ضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين، فيما استعاد مانشستر يونايتد انتصاراته بنفس النتيجة على حساب مضيفه كريستال بالاس.

ومرر الكرواني نيكيكا يلافيتش كرة برأسه داخل منطقة الجزاء، تلقاها الأسكتلندي ستيفن نيسميث برأسه داخل شباك الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك.

وكان هذا الفوز هو الأول لإيفرتون هذا الموسم بعد أن تعادل في الجولات الثلاث الأولى، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع.

ولم يخسر تشيلسي منذ بداية الموسم، مع عودة البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريبه، إلا بركلات الترجيح في العاصمة التشيكية براغ أمام بايرن ميونخ الألماني على لقب كأس السوبر الأوروبية، ليتجمد رصيد الفريق في البريمير ليج عند سبع نقاط في المركز السادس.

وبات أرسنال يحتل قمة جدول الترتيب بتسع نقاط، بفارق الأهداف أمام كل من توتنهام وليفربول، الذي تتبقى له مباراة.
وضمن أوزيل مكانه في قلوب جماهير المدفعجية مبكرا بتمريرة حريرية إلى الفرنسي أوليفيه جيرو، افتتح بها التسجيل (ق11) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني تعادل ساندرلاند من ركلة جزاء احتسبت لآدم جونسون الوافد الجديد من مانشستر سيتي ونفذها بنجاح كريج جاردنر (ق48).

لكن لاعب الوسط الويلزي آرون رامزي ضمن لأرسنال انتصاره الثالث على التوالي عبر ثنائية (ق67 و76)، بعد أن تلقى أولا تمريرة من الظهير الأيمن كارل جينكنسن بتصويبة مباشرة داخل المرمى في هدف متميز، ثم توج ثانيا هجمة منظمة بدأت عنده إلى أوزيل ثم جيرو فإليه مجددا.

وأخطأ حكم اللقاء بعدم احتساب هدف في الشوط الثاني لساندرلاند، بعد أن أظهرت الإعادة أن كرة الأمريكي جوزي ألتيدور قد تجاوزت المرمى، فيما تصدى القائم الأيسر لأرسنال لهجمة أخرى، ليتجمد رصيد الفريق عند نقطة في المركز العشرين والأخير.

وبعد خسارة مباراته الافتتاحية أمام أستون فيلا، لا يزال أرسنال يمضي بنجاح وبات في المقدمة بفارق الأهداف أمام توتنهام، الذي يدين بانتصاره للاعب الوسط الأيسلندي جيلفي سيجوردسن الذي سجل هدفي الفريق في مرمى ضيفه نورويتش سيتي (ق28 و49).

وتعافى الفريق سريعا من خسارة لقب "الدربي" في الجولة الماضية على ملعب أرسنال بهدف، وكذلك من رحيل نجمه الأبرز جاريث بيل المنتقل إلى ريال مدريد في الساعات الأخيرة من موسم الانتقالات الصيفية.

ويمكن لليفربول الانفراد بالصدارة مجددا إذا ما خرج بفوز أو تعادل من مباراته بعد غد على أرض سوانزي سيتي في ختام الجولة.

وتجمد رصيد نورويتش سيتي عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وفي عهد مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليجريني، لا يزال مانشستر سيتي يبحث عن ثبات النتائج.

وفاز "السيتي" على نيوكاسل ثم خسر بملعب كارديف سيتي، ثم فاز على هال سيتي، وتعادل اليوم أمام ستوك سيتي، ليكتفي الفريق برصيد سبع نقاط في المركز الرابع متفوقا على عدة فرق، من بينها مضيفه اليوم صاحب المركز السابع، وجاره اللدود مانشستر يونايتد، الخامس بعد فوزه في وقت سابق اليوم على مضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين.

سجل هدفي "الشياطين الحمر" نجما هجومه الهولندي روبن فان بيرسي من ركلة جزاء ووين روني من ركلة حرة، في الدقيقتين 45 و81 على الترتيب.

وقام حكم اللقاء بطرد الجنوب أفريقي كاجيشو ديكجاكوي في لعبة ضربة الجزاء، بعد أن عرقل من الخلف آشلي يونج مهاجم الزوار.

وشهدت المباراة مشاركة البلجيكي مروان فيلايني المنتقل حديثا من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد، لحاقا بمدربه السابق ديفيد مويس الذي خلف المخضرم السير أليكس فيرجسون في الإدارة الفنية للفريق.

وتجمد رصيد كريستال بالاس عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر.

واستمرت لعنة الفوز على أرسنال تلاحق أستون فيلا، الذي نال خسارته الثالثة على التوالي منذ الانتصار في ملعب الإمارات، وهزم هذه المرة على يد ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2.

حمل هدفا نيوكاسل نكهة فرنسية بتوقيع التونسي الأصل حاتم بن عرفة (ق18) ويوان جوفران (ق73)، لينضم الفريق الزائر إلى قائمة الحائزين على سبع نقاط ويتقدم للمركز الثامن.

وسجل المهاجم البلجيكي الشاب كريستيان بنتيكي هدف أستون فيلا الوحيد (ق67) ليرفع رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف معادلا جيرو لاعب أرسنال في صدارة قائمة الهدافين، لكن رصيد فريقه تجمد عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

وفشل هال سيتي على أرضه في الحفاظ على هدف كورتس ديفيز المنضم حديثا من برمنجهام سيتي (ق40)، ليتعادل كارديف سيتي عن طريق بيتر ويتنجهام (ق59).

ورفع كارديف سيتي رصيده إلى خمس نقاط في المركز العاشر، بفارق نقطة أمام هال سيتي الخامس عشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridyman.forumotion.com
 
إيفرتون يلحق الهزيمة الأولى بتشيلسي وأرسنال ينتزع الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضي مان :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: