منتدى رياضي مان

منتدى عربي رياضي شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دورتموند يعاقب هامبورج على جرأته بسداسية ويستعيد الصدارة من بايرن ميونخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 15/09/2013

مُساهمةموضوع: دورتموند يعاقب هامبورج على جرأته بسداسية ويستعيد الصدارة من بايرن ميونخ   الأحد سبتمبر 15, 2013 2:58 am


عاقب بروسيا دورتموند ضيفه هامبورج على تسجيله هدفين وأمطر شباكه بستة أهداف اليوم السبت في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ليحقق العلامة الكاملة بخمسة انتصارات ويستعيد سريعا صدارة الترتيب التي انتقلت لساعتين إلى غريمه بايرن ميونخ.

وكان بايرن ميونخ قد اعتلى صدارة الترتيب مؤقتا، بعد فوزه في وقت سابق من اليوم السبت على ضيفه هانوفر بهدفين دون مقابل.

واستعاد باير ليفركوزن انتصاراته وتغلب على ضيفه فولفسبورج 3-1 ، وهو ما فشل فيه ماينز بالخسارة على أرضه بهدف أمام شالكه، فيما وصل أوجسبورج تألقه وفاز على ضيفه فرايبورج 2-1 في ثالث انتصار له على التوالي.

وتقدم دورتموند بهدفين من هجمتين سريعتين عن طريق الجابوني بيير أوباميانج (ق19) والأرميني هنريك مخيتريان (ق22)، لكن هامبورج تعادل عن طريق لاعب هونج كونج المولود في ألمانيا لام زهي جين (ق26) من تصويبة بعيدة المدى وهايكو فيسترمان (ق49).

لكن فريق المدرب يورجن كلوب عاقب ضيفه بقسوة على جرأته بتسجيل أربعة أهداف عن طريق أوباميانج (ق65) والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (ق73 و81) وماركو رويس (ق74).

ورفع دورتموند، وصيف الموسم الماضي الذي تأهل فيه أيضا إلى نهائي دوري الأبطال، رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول، مقابل أربع نقاط لهامبورج الخامس عشر.

كما رفع الفريق البافاري حامل اللقب وبطل الثلاثية رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بهدفين سجلهما المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (ق51) والفرنسي فرانك ريبيري (ق64).

وكان لاعب الوسط الهولندي أريين روبن هو كلمة السر في الهدفين بعد أن مرر كرة الهدف الأول إلى توني كروس، الذي أرسل بدوره عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها ماندزوكيتش في المرمى.

وتبادل روبن الكرة مع ريبيري قبل أن يسدد كرة ارتدت من الحارس، لتجد الفرنسي الذي سدد بنجاح هذه المرة.

وتجمد رصيد هانوفر عند تسع نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام ماينز، الذي خسر على أرضه بهدف وحيد سجله الغاني كيفن برنس بواتينج القادم من صفوف ميلان الإيطالي، ليرفع رصيد شالكه فريقه الجديد إلى سبع نقاط في المركز الثامن.

وانفرد باير ليفركوزن بالمركز الثالث، بعد فوزه في مباراة انتهى شوطها الأول بتعادل إيجابي، حيث تقدم له لاعب وسطه سيدني سام (ق24)، وتعادل الكرواتي إيفيكا أوليتش مهاجم بايرن ميونخ السابق لفولفسبورج (ق39).

وفي الشوط الثاني، ضمن المهاجم الهداف شتيفن كيسلينج الفوز لأصحاب الملعب بثنائية (ق65 و90)، ضاعف بها رصيده الشخصي، علما بأنه كان وصيف هدافي البطولة الموسم برصيد 24 هدفا، بفارق زيارة وحيدة إلى الشباك خلف ليفاندوفسكي هداف بروسيا دورتموند.

وتجمد رصيد فولفسبورج بهذه الخسارة عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.

وبعد هزيمتين متتاليتين في افتتاح البطولة، حقق أوجسبورج انتصاره الثالث على الترتيب بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز باثنين عن طريق التركي خليل ألتينتوب (ق62) وتوبياس فيرنر (ق98)، ليرفع الفريق رصيده إلى تسع نقاط ويقفز للمركز السادس.

وكان الفريق الضيف قد تقدم بهدف في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق السويسري من أصل ألباني أدمير محمدي، المعار من دينامو كييف الأوكراني، ليتجمد رصيد فرايبورج المتعثر هذا الموسم عند نقطتين في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ونال فيردر بريمن خسارة قاسية على أرضه أمام آينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة، لتكون الهزيمة الثالثة على التوالي للفريق.

سجل المهاجم التشيكي ميشال كادليتش هدفين (ق14 و34) قبل أن يهدي سباستيان برودل لاعب الفريق المضيف هدفا بالخطأ في مرماه للزوار (ق77) بعد أن أضاع زميله آرون هانت ركلة جزاء (ق58).

ويملك الفريقان الآن ست نقاط، لكن فرانكفورت يتقدم بفارق الأهداف في المركز الثاني عشر، بفارق مركز أمام بريمن.

وكانت الجولة قد استهلت أمس الجمعة بفوز شتوتجارت على مضيفه هيرتا برلين بهدف، فيما تختتم مبارياتها غدا الأحد بلقائي هوفنهايم مع بروسيا مونشنجلادباخ، وآينتراخت براونشفيج مع نورنبرج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridyman.forumotion.com
 
دورتموند يعاقب هامبورج على جرأته بسداسية ويستعيد الصدارة من بايرن ميونخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضي مان :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: