منتدى رياضي مان

منتدى عربي رياضي شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 15/09/2013

مُساهمةموضوع: من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟   الإثنين سبتمبر 16, 2013 7:38 pm

من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟
من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟
من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟
من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟

يقود المنتخب الغاني مدير فني محلي يدعى جيمس كويسي أبياه وهو الذي من المقرر أن يقود النجوم السوداء أمام المنتخب المصري في المباراة الفاصلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

واوقعت قرعة مرحلة الحسم في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال المنتخب الغاني في مواجهة مصر ذهاباً في العاصمة الغانية اكرا في الفترة ما بين 11-15 أكتوبر القادم ، فيما ستكون مباراة العودة بمصر خلال الفترة 15 -19 نوفمبر.

وسيقود النجوم السوداء خلال مباراتي الذهاب والإياب المدير الفني كويسي أبياه الذي قاد غانا خلفاً للصربي جوران ستيفانوفيتش الذي رحل عن تدريب غانا بعد أن احتل الغانيون المركز الرابع بعد الخسارة من مالي 2-0 في تحديد المركز الثالث والرابع بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالجابون وغينيا الاستوائية.

وخلال التقرير الحالي سنتعرف على كويسي أبياه:

يعد أبياه الظهير الأيسر الذي لعب في نادي أشانتي كوتوكو منذ عام 1983 وحتى 1993 ، ولعب للمنتخب الغاني بين عامي 1987 و 1992.

وفي عالم التدريب ، كان اللاعب الدولي السابق مساعدا لمدرب " النجوم السوداء " منذ 2008، كما قاد أبياه المنتخب الأولمبي الغاني للتتويج بالميدالية الذهبية في دورة 2011 من الألعاب الإفريقية.

وقاد كويسي منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بجنوب إفريقيا 2013 ، حيث ظهرت غانا بشكل جيد عندما تمكنت من التعادل مع جمهورية الكونغو 2-2، والفوز على مالي 1-0، والفوز على النيجر 3-0 لتحتل صدارة مجموعتها برصيد 7 نقاط، لتتمكن من الفوز على كاب فيردي في ربع النهائي 2-0، ولكنه فشل في قيادة غانا للمباراة النهائية بعد الخسارة من بوركينا فاسو 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليواجه مالي على المركز الثالث وخسر بنتيجة 3-1 ليحتل المركز الرابع، مما جعل الاتحاد الغاني لكرة القدم التمسك بالمدير الفني المحلي خلال التصفيات المؤهلة للمونديال.

وقدم أبياه مستوى فنياً جيداً مع النجوم السوداء جعله يصل للمرحلة الحاسمة، حيث استطاع الفوز في جميع لقاءات المجموعة وخسر في مباراة واحدة، وجمع 15 نقطة.

وتمكن المنتخب الغاني في تصفيات المونديال من تحقيق الفوز على كل من على ليسوثو 7-0، والسودان 4-0 ، والسودان 3-1 ، وليسوثو 2-0، وزامبيا 2-1، وخسر مباراة واحدة أمام زامبيا بهدف دون رد.

وقاد المدير الفني منتخب غانا في أكثر من لقاء ودي، كان أخرهم أمام اليابان وخسر فيه 3-1، ومن ليبيا وخسر بنتيجة 1-0، وتعادل أمام تركيا 2-2 ، وكوت ديفوار 1-1، وحقق المكسب على الأفيال 2-1 في لقاء ودي أخر، وحقق المكسب على تونس 4-2 وعلى المنتخب المصري 3-0.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridyman.arabfoot.net
 
من هو كويسي أبياه العقل المفكر لغانا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضي مان :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة العربية-
انتقل الى: