منتدى رياضي مان

منتدى عربي رياضي شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 15/09/2013

مُساهمةموضوع: تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال   الإثنين سبتمبر 16, 2013 7:48 pm

تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال
تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال
تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال
تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال

عاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى الساحة الكروية من جديد ومع أفضل فرق القارة الأوروبية حاليا، بايرن ميونخ الألماني، ليواجه أمثاله من كبار القارة مثل جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ويورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وتاتا مارتينو مدرب برشلونة.

وهناك ثلاثة مدربين حاليين توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين (جوارديولا وأنشيلوتي ومورينيو)، ضمن 16 مدربا سبق وفاز بالنسخة القديمة للبطولة مرتين أيضا، والثلاثة يبحثون عن رقم قياسي هذا الموسم، للتواجد إلى جانب المدرب بوب باسيلي الذي قاد ليفربول للتتويج باللقب ثلاث مرات.

وتنحى يوب هاينكس عن قيادة النادي البافاري بعد تتويجه مرتين بلقب التشامبيونز ليج مرة مع ريال مدريد وأخرى الموسم الماضي مع بايرن، لتجيء الفرصة سانحة وبقوة لجوارديولا لتحقيق إنجازين شخصيين له (3 ألقاب) وللفريق الألماني (التتويج للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي).

ويحمل جوارديولا جميع المقومات اللازمة للفوز مع بايرن باللقب القاري الأهم على صعيد الأندية، فمن ناحية يملك المدرب سجلا ثريا بفوزه بهذا اللقب مرتين مع برشلونة (إضافة لـ12 بطولة أخرى)، إضافة إلى التشكيلة الجيدة للفريق البافاري، ليخوض معه تحديا جديدا، حيث يأمل في أن يقود بايرن لأن يصبح أول نادي أوروبي يتوج بالتشامبيونز ليج في نسختها الحالية مرتين متتاليتين.

ويواجه جوارديولا العديد من المدربين المحترفين أمثال الألماني يوب هاينكس الذي ارتقى بأداء فريقه بروسيا دورتموند لأعلى المستويات ليتأهل لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي إضاقة للتتويج معه مرتين بلقب البوندسليجا، وكذلك الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي وقع عليه الاختيار لمواصلة السعي لتحقيق حلم ريال مدريد للتتويج باللقب العاشر في تاريخه، بعد فوزه من قبل باللقب مرتين مع ميلان.

كما ينضم الأرجنتيني تاتا مارتينو لقائمة هؤلاء المدربين بعد توليه دفة برشلونة الذي يتميز بطريقة لعب فريدة، وأيضا الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس الذي يستعيد عاما بعد عام المكانة المفقودة للعملاق الإيطالي.

ويعد مورينيو هو المدرب الوحيد حاليا الذي توج باللقب مع فريقين مختلفين هما بورتو (2004) وإنتر ميلان (2010)، وقد فشل مؤخرا في قيادة ريال مدريد للقب بعد ثلاثة مواسم، ليعود إلى تشيلسي، لكنه خسر مؤخرا أيضا أمام جوارديولا لقب كأس السوبر الأوروبي.

أيضا هناك مدربين من بين الفرق الـ32 لدوري أبطال أوروبا يملكون مستقبلا واعدا، أمثال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدرب الذي بفضله عاد أتلتيكو مدريد ليعود ضمن فرق الصفوة في أوروبا، حيث توج معه مرتين بلقب اليوروب ليج ومرة بلقب كأس ملك إسبانيا، وقد حان الوقت ليقفز معه في دوري الأبطال.

وستشتاق البطولة للمدرب العملاق، الاسكتلندي أليكس فيرجسون، بعد قضاءه 26 عاما كمدير فني لمانشستر يونايتد، وقد توج معه مرتين باللقب، لكنه ترك المهمة لمواطنه ديفيد مويس، الذي يسعى لمواصلة المشوار.

ويكمل قائمة المدربين الجدد في دوري أبطال أوروبا بالإضافة لجوارديولا وأنشيلوتي ومورينيو ومارتينو، آخرين مثل الفرنسي لوران بلان مع باريس سان جيرمان، والتشيلي مانويل بيليجريني مع مانشستر سيتي، والبرتغالي باولو فونسيكا مع المكافح دائما بورتو.

كما ان هناك ثلاثة مدربين إسبان يأملون في تحقيق نتائج جيدة بالبطولة، هم رافائيل بنيتيز، الذي حمل اللقب من قبل مع ليفربول، والمدرب الحالي لنابولي الإيطالي، والشاب جاجوبا أراساتي مدرب ريال سوسييداد وخوسيه ميجل جونزاليس (ميتشل) مع أوليمبياكوس اليوناني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ridyman.arabfoot.net
 
تقرير.. جوارديولا يعود لمقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رياضي مان :: اخبار الرياضة :: اخبار الرياضة العالمية-
انتقل الى: